صورة توضيحية لمكونات فيروس الايدز

كيف يصاب الناس بالإيدز ؟

الايدز يقف لمتلازمه نقص المناعه المكتسب ، وهو مرض يجعل من الصعب على الجسم من اجل مكافحة الامراض المعديه. فيروس نقص المناعه البشريه المعروفة باسم فيروس نقص المناعه البشريه (الايدز)

 

 


 

كيف يصاب الناس بالإيدز ؟
 

الايدز يقف لمتلازمه نقص المناعه المكتسب ، وهو مرض يجعل من الصعب على الجسم من اجل مكافحة الامراض المعديه. فيروس نقص المناعه البشريه المعروفة باسم فيروس نقص المناعه البشريه (الايدز) بحلول اسباب أصابه الضرر وجزءا من دفاعات الجسم ضد العدوى ، وهي خلايا الدم البيضاء المعروفة باسم cd4 مساعد اللمفاويات (ضوحا : - ليم

الطريقة الوحيدة المعروفة لفيروس نقص المناعه البشريه الى ان ينتقل من شخص الى آخر هو عندما ينتشر من الداخل من شخص مصاب الى جسم شخص آخر داخل الجسم. ويمكن ان يحدث هذا عندما المصابين سوائل -- مثل المني (المعروفة ايضا باسم "لنائب الرئيس ،" المائع افرج عنه من القضيب عند الذكور ejaculates) ، والسوائل المهبليه ، او الدم -- تنتقل من شخص الى آخر. اي شخص يمكن ان يصابوا ولو ضءيله على كميات من هذه السوائل وتنتشر.

كيف تصبح شخص مصاب؟
الفيروس يمكن ان ينتشر عن طريق الاتصال الجنسى إذا كان أحد الشركاء قد الفيروس. الفيروس يمكن ان ينتشر عن طريق شخص مصاب دماء ، والمنى ، وإفرازات من عنق الرحم (جزء من رحم الانثى) او المهبل. فيروس نقص المناعه البشريه يمكن السفر الى شخص آخر عن طريق التخفيضات والقروح على القضيب ، والمستقيم (الجزء الاخير من الامعاء الذي يوصل الى فتحة الشرج) ، والمهبل ، أو الجلد حول الاعضاء التناسليه والفم ، وربما غيرها من الاغشيه المخاطيه. هذه التخفيضات او التقرحات غالبا ما تكون ضءيله جدا ان لا يكون الشخص حتى علم بها. الفتيات والرجال الذين لديهم التفريغ (الشاذة السائل قادمة من المهبل او القضيب) او الاعضاء التناسليه القروح لأن لها الامراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي هي في ازدياد خطر للعدوى. يمكن انتشار فيروس نقص المناعه البشريه عن طريق الاتصال الجنسي من رجل الى امرأة ، امرأة إلى رجل ، ورجل لرجل ، وامرأة الى امرأة

الناس الذين حقن المخدرات انفسهم مع انفسهم ايضا خطر اصابة بفيروس نقص المناعه البشريه. كثير من الناس الذين يستخدمون ابر الحقن بالمخدرات لتأخذ المنشطات او ابر نشارك مع الآخرين. اذا كان الشخص المصاب بفيروس نقص المناعه البشريه تتقاسم ابرة ، له أو لها ايضا اسهم الفيروس ، الذي يعيش في كميات ضءيله من الدم المعلقه على الابره. تقاسم الابر ويمكن ايضا تمرير التهاب الكبد وغيرها من الامراض المعديه الخطيره لشخص آخر. ايضا ، مولود في خطر من الحصول على الفيروس من ماله او والدتها اذا كانت مصابة. ويمكن ان يحدث هذا قبل ولادة الطفل ، وأثناء الولادة ، او عن طريق الرضاعه الطبيعيه. سن المراهقه والنساء الحوامل وينبغي اختبار للنساء المصابات بفيروس نقص المناعه البشريه لأن الذين يتلقون العلاج لفيروس نقص المناعه البشريه هي اقل بكثير من المرجح ان ينتشر الفيروس الى اطفالهن. الأطفال الذين يولدون لأمهات المصابات بفيروس نقص المناعه البشريه هي أيضا بالنظر الى الادوية الخاصة لمحاولة منع الاصابة بفيروس نقص المناعه البشريه.

اذا كان لديك قط الجنس وكنت لا حقن المخدرات ، ولست بحاجة الى القلق بشان ما اذا كان لديك فيروس نقص المناعه البشريه. ولكن اذا كان لديك الجنس او هي تخطط لفي المستقبل ، وفيروس نقص المناعه البشريه هو بالتأكيد شيء عليك ان تكون على استعداد لمنع. اذا كنت لا يمارسون الجنس ، اللثي باستخدام الواقى الذكرى في كل مرة بشكل صحيح يمكن ان يساعد في حمايتكم. العمل من خلال توفير الواقيات الذكريه حاجزا لسوائل الجسم التي يمكن تقاسمها أثناء النشاط الجنسي (بما في الجنس الشفوي). دائما اتبع التعليمات بالضبط وابدا استخدام الواقى الذكرى نفسها مرتين. سؤال الناس اذا كان لديهم فيروس نقص المناعه البشريه ليست موثوقه طريقة معرفة ما اذا كان انهم مصابون. الناس لا يجوز الاجابه بصدق. انها قد تكون محرجه لأقول لك أو قد لا يريدون لك ان تعرف. أو انها قد لا يعرفون حتى انهم قد الفيروس لانها يمكن ان تأخذ سنوات عديدة لوضع الاعراض. شخص مصاب سيظهر صحيه لسنوات عديدة ويمكن لا تزال تنشر الفيروس. بعض اهم وسيلة لمنع الاصابة بفيروس نقص المناعه البشريه عن طريق الجنس الا بعد ان (العفه) وليس عن طريق تقاسم الابر تفعل المخدرات. هناك أماكن كثيرة يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول فيروس نقص المناعه البشريه والايدز ، وتقديم المشوره الشخصيه ، وذلك ، عند الاقتضاء ، والاختبار. التحدث مع طبيبك حول اي قلق قد يكون لكم.

المقال مترجم

المصدر :  الموسوعة الصحية الحديثة  http://www.se77ah.com/


عرض باقي الموضوعات

الوصايا العشر لـ الوقاية من مرض السرطان عند النساء
ارشادات الام الظهر
اسباب السرطان عامة وسرطان الدم خاصة
كيف يصاب الناس بالإيدز ؟
علامات الخطر خلال الحمل
انواع حساسية الجلد وطرق علاجها
خمسة أعراض تعرف منها المرأة سرطان الثدي
علاج الكرش
اسباب ارتفاع و انخفاض الكوليسترول
مرض جنون البقر
فيروس HIV أقدم مما كان متوقعا
انيميا الفول
سرطان الدم
الهيموفيليا
الوقاية من أمراض القلب
| 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | باقى الصفحات

هذه الخدمة الإخبارية المتجددة و المتميزة
 يتم توفيرها لجميع أعضاء شبكة اللجان الطبية


مواضيع طبية
الموسوعة الطبية
صحتك بالدنيا
استشارات طبية
مواقع تابعة لنا
الإشتراك
الجديد في الطب



c
تصميم وإدارة شبكة اللجان الطبية
الحقوق محفوظة للمركز التخصصي للاستشارات الطبية